كاتب ساخر يطالب بختان الإناث

'كتاب كتاب "أمك اسمها حنفى"

صدر عن دار القمر كتاب جديد للكاتب الساخر إيهاب طاهر بعنوان "أمك أسمها حنفى"، يضع إيهاب طاهر يده على بعض من عادات وتقاليد وطقوس ومعتقدات المجتمعات العربية عامة والمصرية خاصة، حيث صور أن بعض هذه العادات لا تجد الشعوب أى غضاضة فى الجهر بها، وبعضها يحرص على إخفائها، خاصة العادات أو التابوهات والتى ما إن شرع فى الحديث عنها أو تعريتها حتى يتم اتهامه بالفسق والفجور وعظائم الأمور.

واستخدم الكاتب إيهاب طاهر "إفيه" الراحل إسماعيل ياسين فى فيلم "الآنسة حنفى" كعنوان للكتاب، وهو الإفيه الذى استخدمه المصريون لوصف كل شخص يتصرف تصرفات طائشة.
يتجاوز إيهاب طاهر الحلال والحرام والعيب فى ظاهرة غشاء البكارة الصينى ليصل بنا إلى محطة أخرى عنوانها «تعالوا نقضيها صناعى .. الصين أمك اسمها حنفى» .. يقول : أنا مش هتكلم عن العيب والحرام ولا عن عاداتنا وتقاليدنا المصرية.. أنا مش هناقش الموضوع ده من أى مدخل من المداخل دى لأن طوب الأرض تناوله منها.. أنا بقى هختار مدخل جديد ساخر شوية، مدخل مطرقع، وهو التحيز، الصين متحيزة للستات والبنات ومراعاة الاهتمام بالأنثى عن الذكر، مش عارف ده اضطهاد للرجالة ؟ ولا تمييز نوعى؟ ولا إيه بالضبط؟